Blog

محافظة البحر الأحمر هي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية وإحدى محافظات مصر الحدودية .
من مدن المحافظة :
1- مدينة الغردقة “عاصمة محافظة البحر الأحمر”، هي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، وتعد أيضاً ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم، وذلك بفضل طبيعتها الخلّابة وشواطئها الساحرة، وأكثر ما يجذب السائحين لمدينة الغردقة هو الجزر البحرية الساحرة مثل جزيرة الجفتون ومناطق الغوص الفريدة التي تحتوي على أندر الشعاب المرجانية في العالم مثل منطقة شعاب “كارلوس ريف”.
تقع مدينة الغردقة في الجنوب الغربي من مصر، على ساحل البحر الأحمر بين مدينتي رأس غارب شمالاً ومدينة سفاجا جنوباً وتبلغ مساحتها 460.5 كم وتمتد شواطئها على مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للبحر الأحمر.
يتميز مناخ مدينة الغردقة بطبيعته الصحراوية والتي تمتاز بالارتفاع الطفيف في الحرارة نهاراً والبرودة ليلاً، ويعتبر فصلا الربيع والخريف هما الأفضل على مدار العام لزيارة مدينة الغردقة للتمتع بطقس لطيف ومعتدل.

2- مرسى علم بالتأكيد هي وجهتك المثالية. مرسى علم بلدة في جنوب شرق مصر، تقع على الساحل الغربي للبحر الأحمر على بعد 274 كم من جنوب مدينة الغردقة. و تتميز بطول ساعات النهار و اعتدال درجات الحرارة طوال أيام العام. تشتهر مرسى علم بالمياه النقية و الشعب المرجانية و المحميات الطبيعية الجميلة. كما تتميز بالأنشطة العديدة و الأماكن المميزة التي يجب أن تحرص على زيارتها. كل هذا جعلها مقصد العديد من السياح من كل بلاد العالم مما حفز عمليات التوسيع و التطوير السياحي في السنين الأخيرة من حيث إنشاء الفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية.